الأخشاب

الأخشاب

تعتبر الأخشاب من أكثر السلع والمواد الأولية ضرورة وحيوية كونها تدخل في كل صناعة وبناء وإعمار ، بحيث يمكن اعتبار هذه السلعة الحيوية أساساَ للعمران في كافة أصقاع الأرض .

ونظراَ لإدراك الشركة أهمية هذه المادة ، فقد بنت خطط نظامية لإستدراج هذه المادة بشتى أصنافها ، ومن منابعها الأساسية في العالم إلى مستودعاتنا مباشرة عبر المرافئ والبوابات الدولية ، منذ عام 1994 .

إن الأخشاب المتواردة إلينا تباعاَ من نوفوسيبرسك وليتوفسك في سيبيريا " خشب السويد الأحمر " عن طريق مرفأ نوفورسيسك على البحر الأسود ، وخشب الشوح الأبيض والزان الروماني الأحمر الذي يردنا تباعاَ عن طريق مرفئي كونستانزا ومامايا في رومانيا ، قد جعل من مركزنا الإستثماري في المنطقة الحرة بطرطوس ، أحد أهم وأكثر المراكز نشاطاَ في شرق البحر الأبيض المتوسط ، حيث يتوفر في مستودعاتنا وبشكل دائم ، مختلف القياسات المطابقة لأكثر مواصفات الكوست الروسي صرامة وال DIN الأوربي دقةَ ، سواء فيما يتعلق بالجودة أو بدرجة الرطوبة أو بمدى التعقيم وخلو البضائع نهائياَ من الفطريات والبكتيريا وسوس الخشب .

إن الفرز الإنتقائي الصارم لبضائعنا ، والذي يتم من خلال مندوبينا المتواجدين دائماَ في بلد المنشأ ، قد جعل من علامتنا الفارقة ، الأكثر مصداقية بين العلامات الفارقة الأخرى للشركات المنافسة .

الخشب الأبيض ( الشوح )

يتميز خشب الشوح الأبيض الروماني بمرونته مما يجعله نموذجياَ في بناء القوالب الحشبية جنباَ الى جنب مع عجائن الحشب ( MDF ) ونظراَ لهذه المرونة فأنه يتحمل رطوبة عالية جداَ دون أن يتأثر بشكل ملحوظ ، سوى بالتمدد و التقلص .

إن تلك المرونة تجعل من الشوح الأبيض الروماني أبعد مايكون عن التفسخ مهما تكن العوامل الجوية الخارجية حيث أنه سرعان ما يعود إلى طبيعته الصلبة بمجرد زوال تلك العوامل ، وهذا موضوع هام جداَ في بناء سقالات البناء على سبيل المثال ، حيث يجعلها أكثرها أماناَ وابعد ما تكون عن الكسر .

كما أنه يعتبر نموذجاَ في صناعة الحشوات والأبواب الداخلية لهذا السبب بالذات ، إضافة إلى عامل آخر مهم وهو تدني ثمنه قياساَ إلى الأنواع الأخرى مما يعني إمكانية صناعة موبيليا رخيصة الثمن ( غرف نوم ـ ضيوف )وتتميز بالمتانة في الوقت نفسه ، وتناسب تماماَ ذوي الدخل المحدود .

الخشب الأحمر " السويد "

إن الخشب الأحمر " السويد " هو اللبنة الأساسية في صناعة الأبواب الخارجية والشبابيك وصناديقها ، والموبيليا ذات الجودة العالية بأنواعها .

وتتوزع المصادر الرئيسة لهذا النوع من الأخشاب في روسيا ( سيبيريا ) والسويد وفنلندا ، وهى تتشابه فيما بينها بشكل مذهل ، لكن ما يميز الخشب الروسي عن شقيقيه الفنلندي والسويدي هو رخص ثمنه النسبي قياساَ إلى كلا النوعين .

وبما أن منهجنا الأقتصادي في شركة جميل كامل مرعي للإستثمار عبر المناطق الحرة قائم أساساَ على تقديم سلعة عالية الجودة ورخيصة الثمن ، فقد تم التركيز منذ عام 1998 على الخشب الروسي الذي لا يتميز عن الأنواع الأخرى إلا أنها إغلى ثمناَ منه ، وهذه النقطة الهامة هى لصالحه بالطبع .

وبالفعل فقد باشرنا الشحن إلى مستودعاتنا فيالمنطقة الحرة بطرطوس مباشرة من نوفوسيبرسيك ولتيونسك في سيبريا عبر مرفأ نونورسيسك الروسي على البحر الأسود ، حيث يتزايد الطلب يوماَ بيوم على سلعتنا هذه ، العالية الجودة والرخيصة الثمن نسبياَ قياساَ إلى المصادر الأخرى

السنديان والأنواع الأخرى


يتميز خشب السنديان كما هو معلوم بصلابته المطلقة وديمومته ومقاومته للزمن لكن تلك الصلادة المفرطة تجعل العمل به وتجهيزه للتركيب في المنازل والمصانع مهمة شبه مستحيلة يعجز عنها معظم النجارين ومعلمي الصنعة إلا القلة القليلة منهم مما جعل الطلب عليه قليل نسبياَ في وطننا العربي خصوصاَ والعالم عموماَ.

لكن هذا الموضوع لم يثبط من عزم الشركة عن استيراده باستمرار لكن وحسب الطلب حيث يمكن تأمين كافة احتياجاتكم من خشب السنديان الروماني والأمريكي الشمالي خلال مدة أربعين يوماَ من تثبيت الطلبية لدينا ،وكذلك ينطبق الأمر على الأنواع الأخرى النادرة كخشب الورد (الروز ) وخشب الكرز والأوكاليبتوس ، حيث يمكن تأمين تلك الأنواع من مصادرها الرئيسية في أمريكا الشمالية وأوروبا الشرقية وجنوب شرق أسيا وافريقيا ،حسب رغبتكم واحتياجاتكم .

ولا يختلف الموضوع كثيراَ في حال رغبتكم في الحصول على خشب الماغنوم وخشب الكلير الكندي الأحمر والأبنوس الأسود بنوعيه الهندي والأفريقي .

ولكن يتطلب الأمر كما ذكرنا التثبيت المسبق لهذه الأنواع من الأخشاب ، ويتم التثبيت من خلال طلب شراء على بريدنا الألكتروني وتصلكم التفاصيل خلال 48 ساعة فقط .

خشب الزان

إن السوق العالمية للأخشاب تحتوي على أنواع عديدة من خشب الزان الأحمر والأبيض كالافريقي والشرق أسيوي والأوروبي الأمريكي الشمالي .

ولأن الطبيعة الجغرافية للعالم العربي والمتشابهة إلى حد ما مع بعضها يجعل من الزان الأوروبي الشرقي ( بلغاري وروماني ) هو الأكثر ملائمة لطبيعة وطننا الجغرافية .

ومن المعلوم ان خشب الزان يتمتع بقسوته وصلابته المفرطة مما يجعله الأكثر ملائمة للحفر والنقوش البديعة في الصالات وغرف النوم والضيوف الفخمة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأرشيف مفهومه تاريخه أصنافه و إدارته

الاحتلال البريطاني للسودان

Art nouveau الفن الحديث